منتديات المعلم العراقي

مرحباً بك يا معلمنا زائر


فييرا يعود لتدريب المنتخب العراقي

شاطر

سعد الصدري
معلم لامع
معلم لامع

ذكر عدد الرسائل : 1142
العمر : 33
البلد : العراق
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

فييرا يعود لتدريب المنتخب العراقي

مُساهمة من طرف سعد الصدري في 4/9/2008, 10:29 pm









اعلن في بغداد اليوم عن الاتفاق بشكل نهائي مع المدرب البرازيلي جورفان فييرا لتدريب المنتخب العراقي لكرة القدم للموسم المقبل مصدر اعلامي قال تم التوصل الى إتفاقٍ نهائي مع المدرب الدولي جورفان فييرا حيث سيقوم الأخير بتدريب المنتخب العراقي لكرة القدم للموسم المقبل . وأوضح أن المدرب فييرا سيكون مسؤولاً عن تدريب وإجراء معسكرات تدريبية للمنتخب العراقي لكرة القدم داخل العراق وخارجه. وأضاف أن الإتفاق هذا سيكون فرصة جيدة للناشئة من الشباب وللمدربين العراقيين حيث سيمكنهم من الإستفادة من خبرات المدرب والنهوض بالمستوى الكروي العراقي مصادر اعلامية اشارت الى ان قيمة العقد هي 600 اف دولار لسنة واحدة اضافة الى 200 الف دولار لمساعدي المدرب.



وكان فييرا قد وصل الى بغداد الاثنين الماضي قادما من عمان بعد جولة المفاوضات مع الجانب العراقي متمثلا برئيس اتحاد الكرة وممثل الحكومة بسام الحسيني هناك لم يتم خلالها الاتفاق بين الجانبين بسبب إصرار المدرب فييرا على توقيع عقد لتدريب المنتخب الوطني العراقي مقابل 700 الف دولار لمدة سنة واحدة في حين ان العرض المقدم له هو 500 الف دولار.



ومن المنتظر ان يستعين فييرا بمدرب كندي الجنسية كمساعد له وآخر هو فرناندو سواريز البرازيلي الجنسية مدربا للياقة البدنية . ومن المنتظر استكمال الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلال الاسبوع الحالي استعدادا لدورة الخليج العربي التاسعة عشر بسلطنة عمان مطلع العام المقبل وبطولة القارات في جنوب افريقيا منتصف عام 2009 .



وجورفان فييرا، من مواليد عام 1953 وهو مدرب كرة قدم برازيلي الأصل ويحمل الجنسية البرتغالية وبدأ مسيرته التدريبية في البرتغال قبل ان يتوجه الى الشرق الأوسط ويدرب فرق اندية القادسية الكويتي عام 1999 ونادي الإسماعيلي المصري ومنتخب عمان لكرة القدم للشباب مرتين، ونادي الجيش الملكي المغربي . كما عمل مساعدا لجورج فاريا مدرب منتخب المغرب لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم عام 1986 وخلال الموسم الكروي 2006 -2007 درب نادي الطائي السعودي قبل أن يقود منتخب العراق لكرة القدم منذ الثاني والعشرين من أيار (مايو) عام 2007 وحتى نهاية كأس آسيا العام نفسه والتي حصل فيها معه على لقب بطل القارة الآسيوية .

احمد الصدري
معلم نشط
معلم نشط

ذكر عدد الرسائل : 313
العمر : 36
البلد : العراق
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

رد: فييرا يعود لتدريب المنتخب العراقي

مُساهمة من طرف احمد الصدري في 5/9/2008, 9:36 pm

مشكور اخي الكريم
على المجهود المقدم
ويعطيك الف عافية

    الوقت/التاريخ الآن هو 12/12/2017, 1:07 am